علاقة التسويق بسلوك المستهلك الشرائي انموذج التسويق العصبي: بحث تحليلي في شركة كوكا كولا في بغداد
DOI:
https://doi.org/10.56967/ejfb2023312الكلمات المفتاحية:
المزيج التسويقي، سلوك المستهلكالملخص
يهدف البحث إلى تحديد علاقة التأثير بين المتغير المستقل المزيج التسويقي بأبعاده المتمثلة ب(المنتج، التسعير، التوزيع ، الترويج) في المتغير المعتمد سلوك المستهلك بأبعاده المتمثلة ب(الوعي البيئي، ادراك المستهلك للمنتج، مستوى تعلم المستهلك، الحالة الاقتصادية للمستهلك، المنافع المدركة، التأثير الاجتماعي) ودرجة ترتيب تلك الأبعاد بحسب الأولوية، وقد حددت مشكلة البحث في تساؤل رئيس مفادهُ هل المزيج التسويقي يمكن ان يحقق المعرفة الكافية للقرار الشرائي والتأثير على سلوك المستهلك من خلال استجواب دماغ المستهلكين.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 جاسم معاذ جاسم، طارق علي جاسم
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
هذه هي مقالة منشورة بنمط الوصول الحر وموزعة تحت شروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.