انعكاس الاتصالات التسويقية المتكاملة على تنشيط الاداء التسويقي: بحث تطبيقي في الشركة العامة لمنتوجات الالبان

المؤلفون

  • محمد خليل بشارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بغداد، العراق

DOI:

https://doi.org/10.56967/ejfb202277

الكلمات المفتاحية:

الاتصالات التسويقية المتكاملة ، الاداء التسويقي

الملخص

يعد الاداء التسويقي امر بالغ الاهمية في قياس مدى كفاءة المنظمة وقدرتها على تحقيق اهدافها المتمثلة بالأرباح والحصة السوقية واهداف اخرى متعددة , ومع التقدم التكنلوجي والعولمة وشدة المنافسة يتوجب على المنظمة ان تنتهج  استراتيجيات تسويقية حديثة وغير تقليدية تمثلت بالاتصالات التسويقية المتكاملة في مجال التسويق وهي احدى الاستراتيجيات التي تستخدم الاساليب الترويجية بشكل متكامل تحقق اقصى تأثير بالزبون , وتمثلت مشكلة البحث بضعف استخدام الاتصالات التسويقية التي تحقق معها  الحصة السوقية التي تقابل ما تقدمه من جودة وكفاءة في الانتاج, وتمثل البحث بمتغيرين المستقل (الاتصالات التسويقية المتكاملة) والمتغير التابع (الاداء التسويقي), وتمثلت فرضيات البحث بفرضية رئيسة اولى وتفرعت منها اربعة فرضيات فرعية, وفرضية رئيسة ثانية تفرعت منها اربعة فرضيات فرعية, وبلغت عينة البحث(50) فردأ من مدراء الاقسام والشعب والوحدات التسويقية والعاملين في مجال التسويق, وتم استخدام مجموعة من الاساليب الاحصائية المتبعة في البحث العلمي (الوسط الحسابي, الانحراف المعياري, معامل الاختلاف, ومعامل الارتباط سبيرمان), افرزت نتائج البحث وجود علاقة ارتباط وتأثير بين الاتصالات التسويقية  المتكاملة والاداء التسويقي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-04-03

كيفية الاقتباس

بشارة M. (2022). انعكاس الاتصالات التسويقية المتكاملة على تنشيط الاداء التسويقي: بحث تطبيقي في الشركة العامة لمنتوجات الالبان. Entrepreneurship Journal for Finance and Business, 3(2), 190–202. https://doi.org/10.56967/ejfb202277

إصدار

القسم

مقالات بحثية

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.