اثر التوجه التسويقي على سلوك ولاء الزبون: دراسة حالة في الشركة العامة للصناعات القطنية العراقية
DOI:
https://doi.org/10.56967/ejfb2022183الكلمات المفتاحية:
التوجه التسويقي، ولاء الزبون، المنتجات الصناعيةالملخص
تناول البحث تحليل اثر التوجه التسويقي على سلوك ولاء الزبون. من خلال تحقيق الفرضية (توجد علاقة تأثير بين التوجه التسويقي وولاء الزبون في الشركة العامة للصناعات القطنية) وتمثل العينة مجتمع البحث في الشركة العامة للصناعات القطنية. وقد اعتمد البحث على الاستبانة لغرض جمع البيانات الأولية ووزعت على مدير المصنع ومعاون مدير مصنع ورؤساء الاقسام ومعاونيهم ومسؤولي الشعب ومعاونيهم في الشركة العامة للصناعات القطنية وقد بلغ عددهم (110) شخص وقد استخدم في البحث مجموعة من الادوات الإحصائية لمعالجة وتحليل البيانات باستخدام برنامج (SPSS)، وهذه الأساليب الإحصائية تتمثل (الوسط الحسابي والانحراف المعياري، Stepwise) وبناءاً على قياس متغيرات البحث وتشخيصها واختبار فرضيات البحث توصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات كان من أبرزها عدم قناعة الادارة في الشركة العامة للصناعات القطنية في العمل بالنشاطات التي تسعى الى خلق الوعي للزبائن لمعرفة منتوجات الشركة الحالية والجديدة والتعرف على مواصفاتها ومميزاتها.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
هذه هي مقالة منشورة بنمط الوصول الحر وموزعة تحت شروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.