التسويق علاقة التسويق بسلوك المستهلك الشرائي انموذج التسويق العصبي: بحث تحليلي في شركة كوكا كولا في بغداد

المؤلفون

  • جاسم معاذ جاسم قسم اقتصاديات ادارة الاستثمار والاعمال، كلية اقتصاديات الاعمال، جامعة النهرين، بغداد، العراق
  • طارق علي جاسم قسم اقتصاديات ادارة الاستثمار والاعمال، كلية اقتصاديات الاعمال، جامعة النهرين، بغداد، العراق

DOI:

https://doi.org/10.56967/ejfb2023312

الكلمات المفتاحية:

المزيج التسويقي، سلوك المستهلك

الملخص

   يهدف البحث إلى تحديد علاقة التأثير بين المتغير المستقل المزيج التسويقي بأبعاده المتمثلة ب(المنتج، التسعير، التوزيع ، الترويج) في المتغير المعتمد سلوك المستهلك بأبعاده المتمثلة ب(الوعي البيئي، ادراك المستهلك للمنتج، مستوى تعلم المستهلك، الحالة الاقتصادية للمستهلك، المنافع المدركة، التأثير الاجتماعي) ودرجة ترتيب تلك الأبعاد بحسب الأولوية، وقد حددت مشكلة البحث في تساؤل رئيس مفادهُ هل المزيج التسويقي يمكن ان يحقق المعرفة الكافية للقرار الشرائي والتأثير على سلوك المستهلك من خلال استجواب دماغ المستهلكين.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-08-25

كيفية الاقتباس

جاسم jasem, & جاسم T. (2023). التسويق علاقة التسويق بسلوك المستهلك الشرائي انموذج التسويق العصبي: بحث تحليلي في شركة كوكا كولا في بغداد. Entrepreneurship Journal for Fiinance and Business, 4(3), 165–177. https://doi.org/10.56967/ejfb2023312

إصدار

القسم

مقالات بحثية

المؤلفات المشابهة

1 2 3 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.