تأثير اعادة هندسة العمليات المصرفية في تعزيز التسويق الداخلي: دراسة تحليلية لاراء عينة من العاملين في المصارف التجارية بمحافظة البصرة
DOI:
https://doi.org/10.56967/ejfb2021167الكلمات المفتاحية:
اعادة هندسة العمليات المصرفية، التسويق الداخليالملخص
يهدف البحث الى التعرف على مدى تأثير اعادة هندسة العمليات المصرفية في تعزيز التسويق الداخلي للمصرف , واقتراح اليات جديدة تهدف الى التغلب على المعوقات التي تقف امام تطوير الاداء في المصارف عينة البحث والعمل على تحسين ادائها , اذ تعد اعادة هندسة العليات المصرفية اسلوباً حديثاً يستخدم في تنفيذ التغييرات في المصارف , لذا تمثل مجتمع البحث بالمصارف التجارية العاملة في محافظة البصرة وتم اختيار 6 مصارف منها , وشملت عينة البحث مجموعة من العاملين في هذه المصارف والبالغ عددهم 32 فرداً , وكان التحليل قائم على قاعدة رصينة سعت للكشف عن ممارسات هذه المصارف في كيفية تحسين عملياتها المصرفية , فقد تم اختبار عدد من الفرضيات المتعلقة بعلاقات التأثير بين متغيرات البحث المتمثلة بإعادة هندسة العمليات المصرفية و التسويق الداخلي , وتمت معالجة البيانات عن طريق الاساليب الاحصائية باستعمال برنامج (SPSS) , واظهرت نتائج التحليل الاحصائي للبيانات التي تم جمعها من خلال اداة الاستبيان المعدة لهذا الغرض انه هناك تأثير لأبعاد إعادة هندسة العمليات المصرفية على ابعاد التسويق الداخلي في المصارف عينة البحث .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
هذه هي مقالة منشورة بنمط الوصول الحر وموزعة تحت شروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.