تقييم الريادة المصرفية للشركات المساهمة : دراسة تطبيقية في عينة من المصارف العراقية التجارية الخاصة
DOI:
https://doi.org/10.56967/ejfb2021152الكلمات المفتاحية:
الريادة المصرفية، الابتكار، المخاطرةالملخص
يهدف البحث للتعرف على مدى وجود الريادة المصرفية في المصارف العراقية التجارية الخاصة, اذ ان المصارف التي تسعى الى الريادة تكون بحاجة الى ادارة قادرة على ايجاد نوع من التناغم , بما تمتلكه من قدرات ومهارت فنية ومعرفة كلية, وامتلاك الرؤيا المستقبلية لتحقيق اهداف المصرف , وصولا لمركز تنافسي قوي, وتبرز مشكلة ما مدى اهتمام المصارف الخاصة بالريادة الصرفية للمصارف عينة البحث وهي (مصرف اشور , مصرف المنصور , مصرف بغداد) وقد توصل الباحث الى وجود ضعف في مؤشرات الريادة المصرفية كما اوصى بضرورة تبني ثقافة الريادة المصرفية ودعم الابداع والابتكار والتشجيع عليه . وسيتم تناول البحث من خلال اربعة مباحث , يتضمن المبحث الاول منهجية البحث اما المبحث الثاني تناول الجانب النظري للبحث وتضمن المبحث الثالث الجانب العملي للبحث , اما المبحث الرابع تناول الاستنتاجات والتوصيات
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
هذه هي مقالة منشورة بنمط الوصول الحر وموزعة تحت شروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.