تأثير العمليات الرشيقة في البراعة التسويقية: دراسة تحليلية في شركة زين العراق للاتصالات/ بغداد

المؤلفون

  • عامر عبد اللطيف العامري الكلية التقنية الادارية، الجامعة التقنية الوسطى، بغداد، العراق
  • نادية حيدر الياسري الكلية التقنية الادارية، الجامعة التقنية الوسطى، بغداد، العراق

DOI:

https://doi.org/10.56967/ejfb202147

الكلمات المفتاحية:

العمليات الرشيقة، البراعة التسويقية، استكشاف الفرص، استغلال الفرص

الملخص

في ظل المنافسة المحتدمة ونتيجة التطورات التكنولوجية الحديثة وللأهمية القصوى التي تتمحور حولها اهم القطاعات وأكثرها مردودية على الجانب الاقتصادي هو قطاع الاتصالات، يرمي  البحث الى تناول أثر العمليات الرشيقة كمتغير مستقل في البراعة التسويقية كمتغير تابع. واُختيرت عينة البحث في شركة زين العراق للاتصالات/ بغداد ،كما جاءت المشكلة في ما مدى تأثيـــر العمليات الرشيقة في البراعة التسويقية ، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي الاستطلاعي من خلال الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، واستخدم برنامج SPSS-ver.23 في تحليل البيانات، وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها ان الشركة تتبنى تقنيات واساليب تسويقية متنوعة تساعد بشكل كبير على استقطاب زبائن جدد بصورة مستمرة، وقد اوصى البحث الشركة بجملة من التوصيات اهمها ينبغي تركيز ادارة الشركة على بتطوير قنوات توزيع خدماتها بصورة مستمرة لمواجهة طلبات الزبائن.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-11-07

كيفية الاقتباس

العامري A., & الياسري N. (2021). تأثير العمليات الرشيقة في البراعة التسويقية: دراسة تحليلية في شركة زين العراق للاتصالات/ بغداد. Entrepreneurship Journal for Finance and Business, 2(4), 138–152. https://doi.org/10.56967/ejfb202147

إصدار

القسم

مقالات بحثية