تأثير العمليات الرشيقة في البراعة التسويقية: دراسة تحليلية في شركة زين العراق للاتصالات/ بغداد
DOI:
https://doi.org/10.56967/ejfb202147الكلمات المفتاحية:
العمليات الرشيقة، البراعة التسويقية، استكشاف الفرص، استغلال الفرصالملخص
في ظل المنافسة المحتدمة ونتيجة التطورات التكنولوجية الحديثة وللأهمية القصوى التي تتمحور حولها اهم القطاعات وأكثرها مردودية على الجانب الاقتصادي هو قطاع الاتصالات، يرمي البحث الى تناول أثر العمليات الرشيقة كمتغير مستقل في البراعة التسويقية كمتغير تابع. واُختيرت عينة البحث في شركة زين العراق للاتصالات/ بغداد ،كما جاءت المشكلة في ما مدى تأثيـــر العمليات الرشيقة في البراعة التسويقية ، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي الاستطلاعي من خلال الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، واستخدم برنامج SPSS-ver.23 في تحليل البيانات، وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها ان الشركة تتبنى تقنيات واساليب تسويقية متنوعة تساعد بشكل كبير على استقطاب زبائن جدد بصورة مستمرة، وقد اوصى البحث الشركة بجملة من التوصيات اهمها ينبغي تركيز ادارة الشركة على بتطوير قنوات توزيع خدماتها بصورة مستمرة لمواجهة طلبات الزبائن.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
هذه هي مقالة منشورة بنمط الوصول الحر وموزعة تحت شروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.