دور الريادة الاستراتيجية في بناء الجاذبية التنظيمية

المؤلفون

  • مهدي راشد مهدي كلية الادارة والاقتصاد، جامعة الانبار، الانبار، العراق
  • أثير انور شريف كلية الادارة والاقتصاد، جامعة الانبار، الانبار، العراق

DOI:

https://doi.org/10.56967/ejfb2023309

الكلمات المفتاحية:

الريادة الاستراتيجية، الجاذبية التنظيمية، شركة الزوراء العامة

الملخص

المستخلص

  تركز الهدف الرئيسي لهذا البحث الى تشخيص ومعرفة طبيعة علاقة الارتباط والتأثير بين الريادة الاستراتيجية بأبعاده: (الثقافة الريادية, القيادة الريادية, التفكير الريادي, إدارة الموارد الاستراتيجية) والجاذبية التنظيمية بأبعاده: (جاذبية المنظمة, النوايا, المكانة) في شركة الزوراء العامة, احدى تشكيلات وزارة الصناعة العراقية, وطبق البحث على عينة قصدية بلغ عددها (94) فرداً, واعتمد المنهج الوصفي التحليلي, وقد تم استخدام الاستبانة كأداة رئيسية للحصول على البيانات اللازمة, فيما استعمل عدد من الاساليب والطرق الاحصائية للوصول الى النتائج المرجوة, منها: معامل الارتباط المتعدد, الوسط الحسابي, والانحراف المعياري, واظهر البحث صحة اغلب الفرضيات والتي كان من ابرزها وجود علاقتي تأثير وارتباط ذات دلالة معنوية بين المتغير المستقل الريادة الاستراتيجية وبين الجاذبية التنظيمية, الامر الذي يعكس الاهمية البالغة للريادة الاستراتيجية وتبنيها للوصول الى الجاذبية التنظيمية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-08-25

كيفية الاقتباس

مهدي M., & شريف ا. (2023). دور الريادة الاستراتيجية في بناء الجاذبية التنظيمية. Entrepreneurship Journal for Finance and Business, 4(3), 143–164. https://doi.org/10.56967/ejfb2023309

إصدار

القسم

مقالات بحثية

المؤلفات المشابهة

<< < 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.