الابتكار الاقتصادي وتأثيره في تحقيق الميزة الرائدة: دراسة ميدانية في شركة توترز للتوصيل السريع
DOI:
https://doi.org/10.56967/ejfb2025655الكلمات المفتاحية:
الابتكار الاقتصادي، الميزة الرائدة، شركة توترز للتوصيل السريعالملخص
تستكشف هذه الدراسة مفهوم الابتكار الاقتصادي وأثره على تحقيق الميزة الرائدة في سياق قطاع التوصيل السريع. مع التركيز على شركة توترز للتوصيل السريع حيث تبحث الدراسة في كيفية قدرة الابتكارات الاقتصادية من حيث التكلفة وكفاءة الموارد على توفير ميزة تنافسية في سوق شديد الديناميكية. تم جمع البيانات من خلال استبيان اراء (85) من العاملين في الشركة قيد البحث والتي تم تحليلها باستعمال البرنامج الاحصائي المتقدم SmartPLS V.4 لتقييم دور العمليات المبسطة والحلول الميسورة التكلفة والاستراتيجيات التي تركز على الزبائن. تكشف النتائج أن الابتكار الاقتصادي يعزز بشكل كبير قدرة الشركة على قيادة السوق من خلال تقديم قيمة عالية بموارد محدودة. علاوة على ذلك، تسلط الدراسة الضوء على التفاعل الحاسم بين الابتكار والموقف الاستراتيجي في دعم القدرة التنافسية على المدى الطويل. يوفر هذا البحث رؤى عملية للشركات التي تهدف إلى الاستفادة من الابتكار الاقتصادي كمسار لتحقيق الميزة الرائدة، وخاصة في البيئات المحدودة الموارد.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 احمد كامل خير الله، علي محسن عبد، حيدر محمود الرماحي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
هذه هي مقالة منشورة بنمط الوصول الحر وموزعة تحت شروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.