دور التسويق الأخضر في دعم التنمية المستدامة: استراتيجيات تعزيز الوعي البيئي والاجتماعي دراسة حالة (شركة آسيا للطاقة المتجددة)

المؤلفون

  • علي نعمه

DOI:

https://doi.org/10.56967/ejfb2025690

الكلمات المفتاحية:

التسويق الأخضر، الأداء المستدام، الترويج، الوعي البيئي والاجتماعي

الملخص

لقد أصبح مفهوم التنمية المستدامة شعاًار شائع الاستخدام في المنظمات المعاصرة. ويشكل هذا المفهوم اليوم محوًار أساسًيا لب ارمج العديد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية، وكذلك في العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم. تشير التنمية المستدامة إلى تلبية احتياجات الافراد، دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتهم الخاصة. وهنا، يؤدي التسويق دوًار مهًما، ليس فقط من خلال مواءمة است ارتيجية الشركة مع البيئة، ولكن أي ًضا من خلال الترويج لأهمية تطبيق هذا المفهوم. التسويق الأخضر يعتمد على استخدام أساليب ترويجية تركز على الفوائد البيئية للمنتجات والخدمات. من خلال تسويق الحلول المستدامة، يمكن للشركات مثل "آسيا للطاقة المتجددة" (الخاصة بدراسة الحالة) وحسب نتائج بحثنا هو تعزيز الوعي البيئي بين جمهورها، وتشجيع المستهلكين على تبني سلوكيات صديقة للبيئة. تسويق المنتجات الخضراء لا يعزز البيئة فحسب، بل يعكس أيضاً قيًما اجتماعية تحترم حقوق الإنسان والمساواة. بتطبيق مبادئ الاستدامة، تعمل الشركات على تعزيز رفاهية المجتمع من خلال توفير طاقة نظيفة ومستدامة تساهم في تقليل التلوث وتحسين جودة الحياة. تسويق الابتكارات في مجالات الطاقة المتجددة يسهم في تحفيز الطلب على هذه الحلول، مما يعزز قدرة الشركات على النمو المستدام. بالتركيز على تسويق الطاقة الشمسية أو الرياح أو التقنيات الأخرى المتجددة، يمكن لشركات مثل "آسيا للطاقة المتجددة" المساهمة في التحول نحو مجتمع منخفض الكربون شركة "آسيا للطاقة المتجددة" يمكن أن تقدم مثالاً ممتا اًز في تطبيق است ارتيجيات التسويق الأخضر لدعم التنمية المستدامة. بعض النقاط التي يمكن تسليط الضوء عليها في هذه الدراسة هي: منتجات وخدمات الطاقة المتجددة تركيز الشركة على تقديم حلول طاقة نظيفة ومستدامة، مثل الألواح الشمسية والطاقة الريحية. استخدام تقنيات جديدة أو مبتكرة في مجال الطاقة المتجددة، مما يعزز من مكانتها في السوق كشركة مسؤولة بيئًيا. تنظيم حملات إعلامية على منصات مختلفة لزيادة الوعي حول فوائد الطاقة المتجددة وأثرها على تقليل بصمة الكربون. العمل على دعم مشاريع تنموية في المجتمعات المحلية، مثل توفير طاقة نظيفة للمناطق النائية، مما يعزز من دورها الاجتماعي. من خلال هذه الاستراتيجيات، يمكن لشركة "آسيا للطاقة المتجددة" أن تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة على مستوى البيئة والمجتمع

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2025-07-25

كيفية الاقتباس

نعمه ع. (2025). دور التسويق الأخضر في دعم التنمية المستدامة: استراتيجيات تعزيز الوعي البيئي والاجتماعي دراسة حالة (شركة آسيا للطاقة المتجددة). Enterprenuership Journal For Finance and Bussiness, 6(الخاص (2), 193–186. https://doi.org/10.56967/ejfb2025690

إصدار

القسم

مقالات بحثية

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.