تأثير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على القرارات الشرائيه

المؤلفون

  • امير فارس طه قسم ادراة الاعمال، كلية العلوم الادارية، جامعة المستقبل، بابل، العراق
  • حامد عباس محمد قسم ادراة الاعمال، كلية العلوم الادارية، جامعة المستقبل، بابل، العراق

DOI:

https://doi.org/10.56967/ejfb2025659

الكلمات المفتاحية:

وسائل التواصل الاجتماعي، القوة الشرائيه

الملخص

وسائل التواصل الاجتماعي

تشكل وسائل التواصل الاجتماعي منصات إلكترونية تعتمد على الإنترنت لتسهيل التواصل بين الأفراد والمجموعات، وتتسم بتفاعليتها وسهولة استخدامها. تتميز بخصائص التفاعلية، التعددية، العالمية، والانتشار السريع، وتصنف إلى منصات عامة مثل Facebook وTwitter، ومنصات مشاركة المحتوى مثل YouTube وInstagram، ومنصات مهنية مثل LinkedIn.

أدوار وسائل التواصل الاجتماعي

  • الدور الاجتماعي: تعزز وسائل التواصل الاجتماعي الروابط الاجتماعية وتنشئ مجتمعات افتراضية.
  • الدور الإعلامي: أصبحت مصدرًا رئيسيًا للأخبار بفضل قدرتها على تقديم المعلومات بشكل فوري.
  • الدور الاقتصادي: تُستخدم للتسويق والتجارة الإلكترونية عبر أدوات تحليلية متقدمة.
  • الدور الثقافي: تُسهم في تبادل القيم والثقافات بين الشعوب وتعزيز الحوار الثقافي.

 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2025-07-27

كيفية الاقتباس

طه ا., & محمد ح. (2025). تأثير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على القرارات الشرائيه. Enterprenuership Journal For Finance and Bussiness, 6(special (1), 202–208. https://doi.org/10.56967/ejfb2025659

إصدار

القسم

مقالات بحثية

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.