دور التخصيص في التسويق الرقمي: دراسة لمواقف المستهلكين ونوايا الشراء.

المؤلفون

  • اخلاص خضر داره قسم تكنولوجيا المختبرات الطبية، كلية الصحة والتقنيات الطبية، الجامعة التقنية الوسطى، بغداد، العراق

DOI:

https://doi.org/10.56967/ejfb2024373

الكلمات المفتاحية:

التسويق الرقمي، التخصيصات، العصر الرقمي، نوايا الشراء

الملخص

Tلقد غيّر العصر الرقمي تمامًا كيفية تواصل الشركات مع عملائها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتسويق. الهدف من "دور التخصيص في التسويق الرقمي: دراسة اتجاهات المستهلك ونوايا الشراء" هو الحصول على نظرة ثاقبة لكيفية رؤية المستهلكين للتسويق الرقمي المصمم خصيصًا لهم، وتم استخدام معامل ارتباط بيرسون ومقياس ليكرت المكون من خمس نقاط. في هذه الدراسة لقياس مواقف العملاء وكيفية تأثيرها على نوايا الشراء. أظهرت أداة الدراسة اتساقًا داخليًا واعتمادية قوية، كما يتضح من معاملات ألفا كرونباخ، والتي تراوحت من 0.724 إلى 0.901. تشير النتائج، بشكل عام، إلى أن أساليب التسويق الرقمي المصممة خصيصًا لها تأثير إيجابي على مواقف العملاء ونوايا الشراء؛ ومع ذلك، من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لفهم العواقب المترتبة على ثقة المستهلك بشكل كامل.

 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2024-01-25

كيفية الاقتباس

دارة ا. (2024). دور التخصيص في التسويق الرقمي: دراسة لمواقف المستهلكين ونوايا الشراء. Entrepreneurship Journal for Finance and Business, 5(1), 48–55. https://doi.org/10.56967/ejfb2024373

إصدار

القسم

مقالات بحثية